تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وهيئة الإسعاف لخدمة طلاب الجامعة

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وهيئة الإسعاف لخدمة طلاب الجامعة

وقع اليوم الثلاثاء الموافق ٣١ يوليو الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بروتوكول تعاون مع هيئة الإسعاف المصرية بالمحافظة والذي مثلها الدكتور محمد عبد الهادي عبد الرحيم نائب مدير الهيئة .
وقال رئيس الجامعة أن هيئة الإسعاف المصرية لها أهمية كبيرة تتعلق بإنقاذ حياة المواطنين، مشيراً إلى أن الهدف من البروتوكول خدمة المجتمع من خلال تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وطلاب الجامعة.
وأوضح عزيز أنه في إطار هذا البروتوكول سوف يتم توفير سيارة إسعاف مجهزة على مدار اليوم داخل مقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة، وأيضاً إنشاء نقطة إسعاف خاصة بالجامعة، وتأمين الاحتفالات والأنشطة والمعسكرات والمسيرات التي تنظمها الجامعة بسيارات الإسعاف.
كما ينص البروتوكول على إخطار المستشفيات الجامعية بالحوادث الكبرى فور حدوثها ليتسنى التنسيق بين الهيئة والمستشفيات الجامعية.
وعلى صعيد طلاب الجامعه قال عزيز أنه سيتم تنفيذ دورات تدريبية في الإسعافات الأولية المبسطة للطلاب، ومنحهم شهادات معتمدة من هيئة الإسعاف المصرية مجاناً، واستضافة طلاب كلية التمريض في زيارات الهيئة للتعرف على طبيعة عملهم، والتعرف على كيفية التعامل مع حالات الحوادث والحرائق والإصابات، بالإضافة إلى أن الجامعة سوف تنظم محاضرات اكاديمية للمسعفين وفنيي الخدمات الطبية العاجلة يحاضر فيها أساتذة الجامعة لرفع مستوى المسعفين وتحديث معارفهم وخبراتهم.
حضر توقيع البروتوكول المحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، والدكتورة سامية سعيد عميد كلية التمريض .