تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افتتاح بطولة الأكاديميات الثانية في القدم الخماسي بجامعة سوهاج

افتتاح بطولة الأكاديميات الثانية في القدم الخماسي بجامعة سوهاج

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مساء اليوم الموافق الأول من سبتمبر 2018، الدورة الثانية للأكاديميات الرياضية في خماسي كرة القدم، والتي تنظمها لجنة الملاعب والمنشآت الرياضية بجامعة سوهاج بالتعاون مع نقابة المهن الرياضية بالمحافظة، وذلك علي ملاعب المدينة الجامعية للطالبات.
وقال رئيس الجامعة أن الدور المجتمعي من أهم الأدوار التي تحرص عليها الجامعة لتنمية قيم الرياضة، وغرس روح الأُلفة و الإنتماء، كما أنها تبنى جيلاً من المواهب يستطيع أن يغزو الملاعب المصرية، وتكون نواة للرياضة المصرية.
وأكد الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية والمشرف العام على الأكاديميات في أن المراحل السنية للبطولة، تشمل المرحلة الأولى مواليد ‘‘ 2002/2003/2004‘‘ أما المرحلة الثانية فتشمل مواليد ‘‘ 2005/2006/2007‘‘، وأخيراً المرحلة الثالثة تضم مواليد ‘‘ 2008/2009، وما أقل‘‘.
تقام البطولة بعد توزيع الفرق المشاركة على المجموعات، بنظام الدور الواحد، ليصعد أول وثاني من كل مجموعة وتستكمل بعد ذلك وحتى الوصول للمباراة النهائية بخروج المغلوب.
ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الله المشرف على لجنة المنشآت الرياضية أن تلك البطولة تشمل 11 أكاديمية و30 فريق يضم 300 لاعب.