تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بحضور المحافظ ورئيس الجامعة تدشين مبادرة “فكرتك شركتك” بسوهاج

بحضور المحافظ ورئيس الجامعة تدشين مبادرة “فكرتك شركتك” بسوهاج

دشن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة مبادرة “فكرتك شركتك” بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار، صباحاً اليوم من أمام الحرم الجامعي القديم، بحضور اسلام محمد مدير مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال، وأميرة طاهر وعبد الرحيم أبو حربة مؤسسي نادي رواد الأعمال بسوهاج، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأشاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بفكرة المبادرة لأنها تشجع الشباب على خلق أفكار إبداعية تساعد في تنمية المجتمع من خلال تقديم منتج أو خدمة نهائية.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد عزيز أن مبادرة “فكرتك شركتك” تأتي من خلال برنامج الحكومة المصرية لريادة الأعمال بهدف تشجيع الطلاب وشباب مصر في تنفيذ أفكارهم وابتكاراتهم وتوصيلها للمسئولين لتنفيذها.
وأضاف أن الجامعة ستنظم ندوة تعريفية عن مبادرة “فكرتك شركتك” بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة لنشر الفكرة والتعرف على طريقة التسجيل وشروطها ليستفيد منها اكبر عدد من طلاب الجامعة وشباب محافظة سوهاج بوجه عام.
وأوضح اسلام محمد مدير مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال أن المركز يهدف الى توفير حزم متكاملة من الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة، منها الارشاد والتوجيه والتدريب وورش العمل حتى الوصول الى مرحلة التشبيك مع رواد أعمال وشركات كبرى ناجحة، مضيفاً أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للشباب من رواد الأعمال بسوهاج لضمهم وتقديم تمويل أفكارهم ومشروعاتهم تصل من ١٠٠ إلى ٥٠٠ ألف جنيه.
وذكرت أميرة طاهر أحد مؤسسي نادي رواد الأعمال بسوهاج، وباحث أول بالهيئة العامة للإستثمار أنه سيتم التنسيق بين وزارة الاستثمار وجامعة سوهاج لاستضافة عدد ٨٠ شاب من رواد الأعمال من محافظات الأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج.
جدير بالذكر أن فريق فكرتك شركتك سيجوب جميع محافظات الجمهورية لاستقطاب أكبر عدد من شباب رواد الأعمال بمختلف التخصصات.