تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دورة للعاملين بمجال السكرتارية التنفيذية بجامعة سوهاج

دورة للعاملين بمجال السكرتارية التنفيذية بجامعة سوهاج

نظمت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة سوهاج دوره تدريبيه بعنوان السكرتارية التنفيذية للعاملين بالجامعة، صرح بذلك د. احمد عزيز رئيس الجامعة.
وقال أن الجامعة تحرص على تنفيذ مثل هذه الدورات لتنمية قدرات العاملين بالجامعة والمستشفى و تعريفهم بالمهارات العلمية والسلوكية والإدارية في السكرتارية ليستفيدوا منها في مجال عملهم.
وأضافت أماني عثمان مدير عام إدارة التنظيم والإدارة، أن الدورة تناولت التعريف بمفهوم السكرتارية وأهميتها وأنواعها والأساليب الحديثة في السكرتارية، تنمية مهارات السكرتير الخاص والأساليب الصحيحة لكتابة التقارير والمراسلات، كما تناول التدريب، مهارات الإتصال الفعال والتعامل مع الآخرين وضغوط العمل في مكاتب السكرتارية، وكيفية استخدام الأجهزة والبرامج والأدوات المكتبية الحديثة في تنظيم العمل المكتبي، بالإضافة إلى التعريف باختصاصات وواجبات ومسئوليات مدراء المكاتب من سلوكيات وأخلاق العمل وموجباتها وآثرها على بيئة العمل المؤسسي.
والجدير بالذكر أن عدد المتدربين 25 ، وقد قام بالتدريب كلاً من المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة إيمان حماد، و الدكتورة فاطمه الزهراء، وأماني عثمان و الدكتورة حازم كمال.