تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فريق SET بجامعة سوهاج ينظم احتفالية هاكاثون الصعيد

فريق SET بجامعة سوهاج ينظم احتفالية هاكاثون الصعيد

نظم فريق Super Education Team بجامعة سوهاج احتفالية ” هاكاثون الصعيد ” والتى استمرت على مدار يومى 13 و14 من سبتمبر الجاري وأقيمت فعالياتها بأكاديمية البحث العلمى بجزيرة قرمان، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال أن هذا الحدث الفريد من نوعه يهدف فى المقام الأول إلى اكتشاف الشباب الموهوبين والمخترعين وتسليط الضوء عليهم ﻻبراز اختراعاتهم وحماية إبداعاتهم، بالإضافة إلى مساعدتهم ورعاية مواهبهم بكافة الأشكال وتشجيعهم على تسجيل اختراعاتهم لتسويقها فى الجهات المختصة بذلك.
كما أشاد عزيز بمجهودات فريق SET المتميزين وإصرارهم على تحقيق أهدافهم فى إقامة كيان ابتكارى مستقل يضم أصحاب الأفكار والإبداعات الإيجابية و الجديدة الغير تقليدية، مضيفاً أن الجامعة من جانبها ﻻ تبخل أبداً فى الوقوف وراء مثل هذه المبادرات ودعمها بكافة الطرق وتقديم كل المساعدات اللازمة التى تصب فى نهاية المطاف لخدمة الوطن.
وأوضح الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة ورئيس الفريق أن هذا اللقاء يُعد فرصة جيدة للشباب المبدع والمبتكر وذلك من خلال مساعدتهم على صقل مشروعاتهم وتنمية مواهبهم الإبتكارية وتدريبهم على أيدى متخصصين محترفين وتوجيه طاقاتهم التوجيه الصحيح للاستغلال الأمثل وتنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع لتعم الاستفادة على المجتمع ككل.
وأكدت المهندسة نهال المغربى مشرف الفريق أن هذا الحدث يعتبر الأول على مستوى الصعيد، واستهدف صغار المخترعين ورواد الأعمال من سن 8 وحتى 18 سنة، و الشباب رواد الأعمال بداية من 18 حتى 30 سنة.
كما ذكرت أنه تم تدريب الموهوبين من الأطفال والشباب من أجل توسيع مداركهم وتنمية قدراتهم وأفكارهم وتحويلها من التفكير النمطي إلى التفكير الإبداعى خاصة الصغار منهم، وفى نهاية اليوم تم عرض مشروعات واختراعات المشاركين وتقييمها وتصنيفها من خلال عدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين والمتخصصين فى هذا المجال، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على أصحاب المشروعات المتميزة والمبتكرة.
وأكد محمد البدرى رئيس الفريق أن الحدث بمثابة الانطلاقة والعمل على رعاية الطلاب المخترعين وأصحاب الأفكار يجعلهم متميزين ريادياً، ولديهم الخبرة المناسبة ليصبحوا أصحاب مشروعات وأفكار في سن صغيرة.