تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » منح مجانية من المجلس الثقافي البريطاني بجامعة سوهاج

منح مجانية من المجلس الثقافي البريطاني بجامعة سوهاج

نظمت وحدة اللغة الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة بكلية الآداب بجامعة سوهاج ورشة العمل المجانية التعريفية لإمتحان IELTS بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني The British Council بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الجامعة القديم صرح بذلك د. أحمد عزيز رئيس الجامعة.
وأشاد رئيس الجامعة بأهمية التعاون بين الجامعة وبين الهيئات الدولية عامة والمجلس الثقافي البريطاني خاصة وأكد على ضرورة تنفيذ مثل هذه اللقاءات وورش العمل لرفع كفاءة الطلاب وخبراتهم  لتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأثناء اللقاء تحدث د. خالد الزغيبي مدير التطوير والتنمية في المجلس الثقافي البريطاني عن المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة البريطانية للمصريين وهي المنح الخاصة بـ الدكتوراه والماجستير وهم نيوتن -مشرفة و Chevining Scholarships التي تقدمها الحكومة البريطانية حيث وضح شروط القبول بها ومواعيد التقدم لها في عدة مجالات دراسية وتحدث أيضا عن امتحانات الزمالة لخريجي كليات الطب بمصر والتى تؤهلهم للعمل بالدول الأوربية والخليج.
وأوضح سيمون دوسون الخبير الأكاديمي في إعداد وتطوير امتحان IELTS انواع الامتحانات وأجزائها والدرجه المطلوبه للتقدم للمنح البريطانية.
وقالت الدكتورة ليلى هاشم مدير وحدة اللغة الإنجليزية أن وحدة اللغة عقدت جلسة تدريب المعيدين والمدرسين المساعدين بأقسام اللغة الانجليزية بكليات التجارة والألسن والتربية والآداب و برنامج الترجمة انجليزي-عربي بكلية الآداب حيث تم مناقشة طرق تدريس اللغه الانجليزيه التواصلية و أهمية تطوير العمل داخل الفصل الدراسي. وقد وافق رئيس الجامعة على تنفيذ دورة تدريبية أخرى للمعيدين والمدرسين المساعدين بأقسام اللغة الانجليزية على مستوى الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوع لرفع كفاءتهم وسوف يقوم الخبير الأكاديمي سيمون دوسون بالتدريس في هذه الدورة التدريبية.