تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ‏‏إعداد خطة البحث العلمي بجامعة سوهاج على طاولة رئيس الجامعة

‏‏إعداد خطة البحث العلمي بجامعة سوهاج على طاولة رئيس الجامعة

اجتمع اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأعضاء لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي للجامعة، وذلك بهدف متابعة إجراءات تنفيذ الخطة، والوقوف على الوضع الراهن لها والتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف في مرحلة إعدادها، إلى جانب التعرف على التحديات والمعوقات التي تقف أمامها.

وأشار عزيز إلى أن خطة البحث العلمي، تُعد من المهام والأولويات التي تحظي على اهتماماً كبيراً داخل الجامعة، وذلك من أجل تنفيذ عدد من الأهداف من أهمها تطوير العملية التعليمية للدراسات العليا، وربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع.

ووجه رئيس الجامعة تعليماته خلال الاجتماع للإدارات المعنية بوضع آليات جديدة،لتحديث وتفعيل قواعد البيانات المرتبطة بالبحث العلمي، والمؤتمرات والندوات العلمية، والتخصصات البحثية وبرامج الوافدين، بالإضافة إلى ضرورة تحديث لوائح الدراسات العليا بالكليات المختلفة داخل الجامعة، مع تفعيل برنامج mis بما يتلاءم مع الوضع الراهن.

وقد حضر الاجتماع الدكتور أحمد الخطيب رئيس اللجنة، والدكتور عنتر محمد عبد العال مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي، والدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والدكتور طلعت علي وكيل كلية الهندسة لشئون البيئة، وعدد من أعضاء لجنة الإعداد، ومديري إدارات الدراسات العليا والعلاقات الثقافية بالمركزية والكليات المختلفة.