تخطى إلى المحتوى

تحذير منسوبيهامن ظاهرة الكسوف الجزئي الذي سيشهد العالم غدآ

جامعة سوهاج تحذر منسوبيها من ظاهرة الكسوف الجزئي الذي سيشهده العالم غداً

وجه الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج بياناً تحذيراً للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من النظر لكسوف الشمس المرتقب غداً الثلاثاء، والذى سيشهده العالم، وذلك بناء علي توصيات وزارة الصحة.

وأكد رئيس الجامعة من خطورة النظر إلى قرص الشمس أثناء الكسوف، حيث يؤدي ذلك إلى دخول أشعة غير مرئية إلى شبكية العين مثل الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء التي تؤدي إلى تلف في شبكية العين، وبالتالي التعرض لفقدان البصر.

وقال عبد الخالق ان العالم سيشهد ظاهرة الكسوف بدأ من الساعة ١١صباحاً حتي الساعة ٤عصراً، موضحاً ان القاهرة ستشهد مرحلة الكسوف الجزئي وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهراً تقريباً، علي أن ينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، ليستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً.

وإدارة الجامعة اذ تهيب بمنسوبيها توخي الحذر وعدم النظر إلى الشمس مباشرة إلا من خلال نظارات خاصة، وعدم التصوير بالهواتف، حيث يمكن متابعة الحدث عبر وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية حفاظاً على العين، وذلك في إطار حرصها الدائم للحفاظ علي صحة وسلامة منسوبيها.