تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صيدلة سوهاج تخرٍج دفعتها الأولى بحضور المحافظ ورئيس الجامعة

صيدلة سوهاج تخرٍج دفعتها الأولى بحضور المحافظ ورئيس الجامعة

شهد اليوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، تخريج الدفعة الأولى من كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، وذلك بقاعة قناة السويس بمقر الجامعة الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة.

وذلك بحضور اللواء هشام الشافعي مدير أمن المحافظة، والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،والدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة السابق، والدكتور محيي حافظ رئيس غرفة صناعة الدواء، والدكتور ماهر الدمياطي رئيس لجنة قطاع دراسات الصيدلة، والدكتور محيي عبيد نقيب صيادلة مصر، ولفيف من العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة إلى جانب نقابة صيادلة مصر والعديد من القيادات بوزارة الصحة والغرفة التجارية بسوهاج.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم الطلاب الخريجين وأولياء الأمور بهذا الاحتفال وتحقيقهم النجاح والتفوق، مشيراً أن هناك العديد من أبناء المحافظة كوادر وقيادات قوية في جمهورية مصر العربية، قائلاً اننا سوف نعمل سوياً على تطوير المحافظة وجعلها منارة للعلم والتعليم والصناعة.
ورحب الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة في بداية كلمته بمعالي الوزير الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم في أول زيارة له للجامعة، وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من كلية الصيدلة، والتي تضم ٢٤٨ طالب وطالبة، ووجه عزيز شكره وتقديره لمن ساهموا في تأسيس الكلية، وشكر أيضاً أولياء الأمور على جهودهم مع ابنائهم وتحملهم الرحلة الشاقة، كما وجه رسالة شكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية على مجهوداتهم ودورهم في تخريج الدفعة الأولى من الكلية.

ووجه الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كلمة لأولياء الأمور، حيث قال إن هذا يوم الحصاد وقد حصدتم مازرعتموه بجهد وتعب في السنين الماضية، ووجه نصيحته للطلاب الخريجين وحثهم على التمسك بآداب وأخلاقيات المهنة، متمنياً التوفيق للطلاب الخريجين في الحياة العملية وكل التقدم والرقي لكلية الصيدلة.

ووجه الدكتور محمود الامير عميد كلية الصيدلة، تحيته لكل أب وأم، كما وجه تحيته لأبنائنا الطلاب الخريجين وهنأهم بتحقيق النجاح بفضل عزيمتهم وإصرارهم، كما وجه تحيته لكل صيادلة مصر موضحاً أن الكلية تمتلك طلاب قادرون على الإبداع والمنافسة في سوق العمل الصيدلي، وفي نهاية كلمته قال ان اليوم نفخر بأبنائنا الخريجين فأنتم مستقبل وطن أنتم تحملوه وأنتم الأجدر به.

ومن الجدير بالذكر أن الحفل اشتمل على العديد من الفقرات الفنية، وتكريم رموز الكلية والجامعة، والذين شاركوا بصورة كبيرة فى نجاح الكلية منذ بدء نشأتها، بالإضافة إلى تكريم أبناءنا الخريجين وتقديم بعض الهدايا التذكارية لهم.