تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ١٥ سبتمبر بدء تقديم الطلاب الجدد للمدن الجامعية بسوهاج

١٥ سبتمبر بدء تقديم الطلاب الجدد للمدن الجامعية بسوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أنه ابتداءً من ١٥ سبتمبر الجاري سيتم فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع إدارة المدن الجامعية عصر اليوم، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.
وقال رئيس الجامعة ان الاجتماع تناول العديد من النقاط التي تعود جميعها بالنفع على الطالب وأسرته و تحقق تكافؤ الفرص أمام الجميع، منها وضع الشروط الخاصة بقبول سكن الطلاب من مواليد ٢٠٠٠/٨/١ ويبعد مسافة ٣٠ كيلومتر عن مقر كليته، والطالبات من مواليد ٢٠٠٠/٧/١ وتبعد مسافة ٢٥ كيلومتر من مقر كليتها، بالإضافة الى الأعذار المرضية المعروفة، وأكد خلال الاجتماع تذليل كافة المعوقات التي تمنع تهيئة مناخ صحي للطالب المقيم بالمدن الجامعية من أعمال الصيانة والانترنت ووسائل الترفيه وكل ما يتعلق بالبيئة المحيطة.
وقال الدكتور صفا محمود السيد أنه سيتم لأول مرة هذا العام تسكين ٣ عمارات بمدينة سوهاج الجديدة بالطلاب مع توفير وسيلة الانتقال، بالإضافة الى التعاقد مع شركة نظافة تكون مسئولة عن نظافة المدن الجامعية.
ومن جانبها قالت سامية زايد مدير عام المدن الجامعية أن موعد الكشف الطبي للطالبات الجدد ٣ أيام ١٧،١٦،١٥ سبتمبر الجاري، للطلاب يومان ١٩،١٨ من ذات الشهر وتخصيص يوم ٢٠ سبتمبر للمتخلفين من المقبولين بالمدن الجامعية.
جدير بالذكر أن التسكين الفعلي سيبدأ في الأول من أكتوبر المقبل وأن طلبات الالتماس للسكن بالمدن الجامعية سيبٌت فيها حسب الأماكن المتاحة فعليا.